Home » الاخبار » الجبهة التركمانية: سنجار جزء من نينوى ولا علاقة له بالمادة (140)!!
علم الجبهة التركمانية

الجبهة التركمانية: سنجار جزء من نينوى ولا علاقة له بالمادة (140)!!

الأحد 2020/10/11
أصدرت الجبهة التركمانية، اليوم الاحد، بياناً بخصوص اتفاق سنجار، واشارت الى ان القضاء تابع لنينوى ولا علاقة له بالمادة (140).

في بيان لـ”الجبهة”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: تم الإعلان عن اتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم لمعالجة الأوضاع الغير المستقرة في قضاء سنجار، وفي الوقت الذي ندعم كل الحلول التي تساعد على إعادة الاستقرار والامن وعودة النازحين الايزيديين وكافة أبناء محافظة نينوى لمناطقهم المحررة. نود التأكيد على ان قضاء سنجار هو من الاقضية التابعة لمحافظة نينوى، وجزء لا يتجزأ منها ولا علاقة للاتفاق بالمادة (140) او بالمستقبل الإداري للقضاء.

ومضى بالقول: يجب ان يضمن اي اتفاق بقاء الملف الأمني والإداري في القضاء بيد الحكومة الاتحادية، واشار البيان الى ضرورة اخراج قوات منظمة ( PKK) الإرهابية من القضاء لان وجودها مخالف للدستور العراقي، وتخصيص الأموال اللازمة من صندوق إعادة الاعمار لإكمال البنى التحتية في القضاء وتسهيل عودة النازحين لها.

واضاف كان على الحكومة نشر بنود الاتفاق بصورة كاملة واشراك كل مكونات محافظة نينوى بالحوارات التي افضت الى الاتفاق وان الإصرار على حل مشاكل بعض المناطق كصفقات بين بغداد واربيل منهج خاطئ لا يؤدي الى الاستقرار الدائم. بحسب الجبهة التركمانية

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*