Home » الاخبار » الكاظمي في جولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
مصطفى الكاظمي

الكاظمي في جولة أوروبية خلال الأسبوع القادم

الإثنين 2020/10/12
ذكر مصدر مطلع، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، في جولة أوربية سيزور ((بريطانيا)) و((فرنسا)) و((ألمانيا))، الأسبوع المقبل.

وقال المصدر، إن رئيس مجلس الوزراء، سيجري جولة أوروبية، يزور فيها ((لندن)) و((باريس)) و((برلين)) الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية. فيما كان وزير الخارجية “فؤاد حسين” قد أكد في وقت سابق أن الجولة الأوروبية ستتضمن الطلب من البرلمان الأوروبي إرسال مراقبين للانتخابات النيابية التي يُفترض أن تجرى في العراق في شهر حزيران المقبل.

في تصريح صحفي لـ”حسين”، جاء فيه: إن رئيس الوزراء، سيطلب خلال زيارته إلى أوروبا، من الاتحاد رفع اسم بلاده من لائحة الدول التي تمول الإرهاب، أو تتيح تبييض الأموال.

أما بشأن زيارة فرنسا، أكد وزير الخارجية، أنه سيكون من بين المواضيع المطروحة في زيارة رئيس الوزراء الى فرنسا طلب عراقي لشراء أسلحة فرنسية، وفق حاجات الجيش العراقي.

فيما لفت الى أن هناك رغبةً فرنسيةً في تعزيز العلاقات مع العراق تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات مع فرنسا، ثمة مشاريع اقتصادية تم طرحها وحظيت بموافقة مبدئية، بحيث تقوم الشركات الفرنسية بتنفيذ هذه المشاريع من أجل مساعدة العراق، وهي مشاريع تتناول البنى التحتية وأخرى خدمية وأخرى تتناول قطاع الطاقة والنفط، إضافة إلى المسائل الأمنية والعسكرية.

ومن جانب منفصل، افاد مصدر سياسي، اليوم، يفترض على “الكاظمي” كشف قتلة المتظاهرين واغتيال الناشطين ومحاسبة الميليشيات الولائية في الحشد التي تطلق الصواريخ وتقتل العراقيين.. قبل سفره كما تعهد عشرات المرات للشعب او من خلال برنامجه الحكومي قبل ان يتوجه إلى أوروبا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*