Home » اقتصاد » الطاقة الدولية: توقعات بانخفاض الطلب العالمي على الطاقة
الطاقة الدولية

الطاقة الدولية: توقعات بانخفاض الطلب العالمي على الطاقة

الثلاثاء 2020/10/13
قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، أن سوق النفط ستعاني من ضربة طويلة الأمد من فيروس ((كورونا))، حيث يستغرق الطلب سنوات للتعافي ويبلغ ذروته عند مستوى أدنى.

في بيان لـ”الوكالة”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: تسببت أزمة (كوفيد -19) في اضطراب أكثر من أي حدث آخر في التاريخ الحديث، وتركت ندوبا ستستمر لسنوات قادمة.

ومضت “الوكالة” بالقول: إن النفط سيظل ضعيفًا أمام عوامل عدم اليقين الاقتصادية الكبرى الناتجة عن الوباء، مع بدء الطلب في الانخفاض بعد عام (2030).

واضافت “الوكالة” التي تتخذ من باريس مقراً لها، إنه بعد انخفاض غير مسبوق بنسبة (8٪) هذا العام، سيعود استهلاك النفط العالمي إلى مستويات ما قبل الأزمة في عام (2023)، شريطة السيطرة على (Covid-19) العام المقبل.

فيما تعتقد وكالة الطاقة الدولية أن مصادر الطاقة المتجددة ستتخذ ((أدواراً رئيسية))، وأن الطاقة الشمسية ستحتل مركز الصدارة، مدفوعة بالسياسات الحكومية الداعمة وتراجع التكاليف.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية “فاتح بيرول”: أرى الطاقة الشمسية تصبح الملك الجديد لأسواق الكهرباء في العالم. استنادًا إلى إعدادات السياسة الحالية، فإنه يسير على الطريق الصحيح لتعيين سجلات جديدة للنشر كل عام بعد عام (2022).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*