Home » الاخبار » جعفر: العلاقة بين “الكاظمي” والكورد ((تقلقنا))!!
رئيس حكومة اقليم كوردستان "مسرور بارزاني" ورئيس وزراء الحكومة الإتحادية "مصطفى الكاظمي" في اربيل
رئيس حكومة اقليم كوردستان "مسرور بارزاني" ورئيس وزراء الحكومة الإتحادية "مصطفى الكاظمي" في اربيل

جعفر: العلاقة بين “الكاظمي” والكورد ((تقلقنا))!!

السبت 2020/10/17
افاد القيادي التركماني في حزب الدعوة “جاسم محمد جعفر”، اليوم السبت، بأن قضايا وصفها بـ الغامضة فيما يخص اتفاق قضاء سنجار، مؤكداً أن مكتسبات عملية فرض القانون في تشرين الأول (2017) ما زالت تحت سيطرة الحكومة الاتحادية.

في حديث صحفي لـ”جعفر”، اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إن المكتسبات التي حققتها الحكومة الاتحادية في زمن رئيس مجلس الوزراء الأسبق “حيدر العبادي” في (17) تشرين الأول (2017)، ما زالت تحت سيطرة الحكومة الاتحادية، لكن طبيعة العلاقة بين رئيس الوزراء الحالي “مصطفى الكاظمي” والكورد تقلقنا بعض الشيء.

ومضى الى القول: أن اتفاق سنجار الأخير دفعنا للخوف أكثر، لأن حكومة الاقليم تحدثت عن أن الاتفاق يتضمن ربط سنجار بالإقليم، وكذلك تطبيق المادة (140)، على عكس ما جاء في بيان الحكومة الاتحادية، بالتالي هناك قضايا غامضة لم تتضح بعد.

واضاف، أن كركوك ومناطق سهل نينوى والمتنازع عليها، ما زالت تدار من قبل الحكومة الاتحادية فيما يخص الجانب الأمني والإداري، وأن الوضع جيد ومستقر فيها، معرباً عن تخوفه من امتداد اتفاق سنجار الى كركوك والمناطق المتنازع عليها الأخرى، وعودة القوات الكردية إلى مناطقنا تعني عودة المشاكل والقلق بين المكونات، وهذا ما لم نسمح به.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*