Home » الاخبار » الموسوي: زيارة “الكاظمي” لأوروبا قد تحرر العراق من هيمنة ((القطب الواحد))
رئيس مجلس الوزراء "مصطفى الكاظمي" يلتقي عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية في باريس
رئيس مجلس الوزراء "مصطفى الكاظمي" يلتقي عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية في باريس

الموسوي: زيارة “الكاظمي” لأوروبا قد تحرر العراق من هيمنة ((القطب الواحد))

الثلاثاء 2020/10/20
يرى عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية “مختار الموسوي”، اليوم الثلاثاء، بأن تساهم الجولة التي يجريها رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” إلى أوروبا، بتحرير العراق من هيمنة ما وصفه بالقطب الواحد.

في حديث صحفي لـ”الموسوي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن ما نتمناه ان تكون زيارة رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” الى فرنسا وبريطانيا وروسيا مثمرة وتصب في مصلحة العراق وشعبه، وتساهم في تحرير العراق من هيمنة ((القطب الواحد)) وهو الطرف الأمريكي في العديد من الجوانب. مضيفاً أن هناك قطاعات عديدة يحتاجها العراق من الدول المتقدمة وخصوصا في الجانب الاقتصادي في ظل الازمة الحالية.

وفي سياق متصل تابع “الموسوي” بالقول: ان الشركات الفرنسية لديها خبرة وأوليات بالعمل في العراق منذ عهد النظام السابق، بالتالي فهي على دراية ومعرفة باجواء العراق وتستطيع تقديم الكثير للبلد اقتصاديا واستثماريا.

كما أشار الى ان اي زيارة او اي اتفاقيات يتم التوقيع عليها لن تكون ذات جدوى ما لم يتم متابعتها من قبل الوزارات المعنية بالامر، وهناك تقصيراً واضحاً في متابعة اتفاقيات سابقة أبرمت مع العديد من الدول وتم اهمالها نتيجة لتغير الحكومات وفترة الفراغ الحكومي وحكومة تصريف الأعمال ما ادى الى ضياع العديد من الفرص الاستثمارية والاقتصادية على العراق. بحسب قوله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*