Home » الاخبار » البديري: على الحكومة والمفوضية استكمال الاجراءات لإجراء الانتخابات المبكرة
العراق  الانتخابات

البديري: على الحكومة والمفوضية استكمال الاجراءات لإجراء الانتخابات المبكرة

الأحد 2020/10/25
ذكر النائب عن تحالف عراقيون علي البديري، الأحد، أن مجلس النواب وبعد جهود استثنائية استطاع أن يؤدي ما عليه في ما يتعلق بقضية حسم قانون الانتخابات، وأن الحكومة ومفوضية الانتخابات عليها استكمال ما عليهما من واجبات واجراءات لإجراء الانتخابات المبكرة.

في حديث صحفي لـ”البديري”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن مجلس النواب وبعد جهود استثنائية استطاع أن يؤدي ما عليه في ما يتعلق بقضية حسم قانون الانتخابات بعد التصويت على تقسيم الدوائر الانتخابية في جلسة أمس السبت، وبين أن الخطوة المقبلة للبرلمان ستكون في تعديل قانون المحكمة الاتحادية لضمان استكمال ماعليه قانونيا بشكل كامل فيما يتعلق بنجاح الانتخابات المبكرة.

ومضى بالقول: أن ما تحتاجه الحكومة ومفوضية الانتخابات بغية الانطلاق والتهيئة للانتخابات المبكرة، كان من خلال قانون الانتخابات الذي تم التصويت عليه وحسم دوائرها الانتخابية، بالتالي فان الكرة اليوم في ملعب الحكومة ومفوضية الانتخابات للمضي في استكمال ما عليهما في سبيل تلبية مطالب الجماهير وتوجيهات المرجعية بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة وتلبي مطالب الشعب العراقي وتحقق التمثيل الحقيقي لهم.

والجدير بالذكر أن مجلس النواب قد صوت، أمس السبت، على الدوائر الانتخابية لـ (16) محافظة، بينما قرر تأجيل التصويت على الدوائر الانتخابية لمحافظتي ((كركوك)) و((نينوى)) إلى يوم غد الاثنين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*