Home » الاخبار » سامسونك تنعى رئيسها عن عمر (78) عاماً
رئيس سامسونك للإلكترونيّات "لي كون-هي"
رئيس سامسونك للإلكترونيّات "لي كون-هي"

سامسونك تنعى رئيسها عن عمر (78) عاماً

الإثنين 2020/10/26
سوشيال ميديا…
توفّي رئيس سامسونك للإلكترونيّات “لي كون-هي”، امس الأحد عن (78) عاماً، على ما أعلنت الشركة الكوريّة الجنوبيّة.

وفي بيان لـ”الشركة”، يوم امس، جاء فيه: ببالغ الحزن، نُعلن وفاة “لي كون-هي”، رئيس سامسونك للإلكترونيّات. فيما كان “لي” الذي حوّل المجموعة إلى عملاق اتّصالات عالمي، طريح الفراش منذ أصابته بنوبة قلبيّة عام (2014).

أضافت الشركة بحسب البيان، الرئيس “لي” توفّي في (25) أكتوبر، مشيرةً إلى أنّه كان محاطاً بأفراد عائلته، وبينهم نائب رئيس الشركة “جاي واي لي”.

واضافت الشركة، أنّ الرئيس “لي” كان صاحب رؤية حقيقية قد حوّلَ ((سامسونك)) من شركة محلية إلى شركة عالمية رائدة في مجال الابتكار والقوة الصناعية، مشددة على أن إرثه سيكون أبديا.

وكان “لي” قد فقد وعيه بسبب احتشاء في عضلة القلب في منزله في مايو عام (2014)، ونقل إلى مركز طبي بالقرب من منزله، ثم تلقى في مركز سامسونك الطبي علاجا بالدعامة القلبية لتنشيط الدورة الدموية. ومنذ ذلك الوقت ظل “لي” طريح المستشفى، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وخضع “لي” لعلاج خفض درجة حرارة الجسم، الذي يهدف لتقليل تلف الدماغ والأعضاء في وحدة العناية المركزة، ثم نقل إلى غرفة عادية بعد أن استعاد جهازه التنفسي قدراته الطبيعية، واستيقظ من غيبوبته بعد (15) يوما. وكانت حالته مستقرة وقادرا على التنفس بدون أدوات طبية، رغم أنه لم يتعاف تماما.

وولد “لي” في عام (1942)، وتولى رئاسة المجموعة في عام (1987) وهو في سن (45) سنة بعد وفاة والده “لي بيونج-تشول” مؤسس المجموعة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*