Home » اقتصاد » اعتقال مستشار الكاظمي “رعد الحارس”.. بالوثيقة
رعد محسن غازي شبيب الحارس

اعتقال مستشار الكاظمي “رعد الحارس”.. بالوثيقة

الثلاثاء 2020/11/03
اعتقلت قوة أمنية، اليوم الثلاثاء، مستشار رئيس الوزراء، والوكيل الأقدم السابق، لوزارة الكهرباء “رعد الحارس”. وذلك بناء على صدور مذكرة قبض من القضاء.

ذكرت وثيقة صادرة من مجلس القضاء الأعلى، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنه جاءت مذكرة القبض بحق “رعد محسن غازي شبيب الحارس” بناء على شكوى مقدمة ضده في اللجنة التحقيقية الدائمية والمشكلة بالأمر الديواني (29). وقال مصدر مطلع، أنه تم تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق “الحارس”، فيما تم اعتقاله.

مذكرة قبض

وينص القرار (160)، الصادر في (1983/02/05) على ما يلي:
1- يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن (500) دينار ولا تزيد على (5) آلاف دينار كل موظف او مكلف بخدمة عامة طلب او قبل لنفسه او لغيره عطية او منفعة او ميزة او وعدا بشيء من ذلك لاداء عمل من اعمال وظيفته او الامتناع عنه او الاخلال بواجبات الوظيفة.

2- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من عرض رشوة على موظف او مكلف بخدمة عامة ولم تقبل منه.

والجدير بالذكر أن مكتب رئيس الوزراء، أعلن عن تشكيل لجنة دائمة للتحقيق في قضايا الفساد والجرائم الهامة. ((بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا للصلاحيات الممنوحة بموجب الدستور تقرر تشكيل لجنة دائمة للتحقيق في قضايا الفساد والجرائم الهامة، وتعرض اللجنة أعمالها أمام أنظار رئيس مجلس الوزراء)).

وتتألف اللجنة من الفريق الحقوقي “أحمد طه هاشم” رئيسا، وممثل عن جهاز المخابرات الوطني العراقي على أن لا تقل درجته عن مدير عام كعضو في اللجنة، وممثل عن جهاز الأمن الوطني على أن لا تقل درجته عن مدير عام، ممثل عن هيئة النزاهة بدرجة مدير عام كحد أدنى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*