Home » الاخبار » الداخلية تكشف هوية قاتل المتظاهر “عمر فاضل” وهو ضابط برتبة نقيب
المتظاهر الشهيد عمر فاضل من البصرة
المتظاهر الشهيد عمر فاضل من البصرة

الداخلية تكشف هوية قاتل المتظاهر “عمر فاضل” وهو ضابط برتبة نقيب

السبت 2020/11/07
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن الجاني في حادثة قتل المتظاهر “عمر فاضل” في البصرة، الذي قضى يوم أمس خلال تجدد التظاهرات في المحافظة.

في تصريحات لـ”الداخلية”، اليوم، تابعها “أنا العراق” جاء فيه: إن حادثة البصرة تصرّف فرديّ ونحن جادون بمعاقبة المخالفين للأوامر. مضيفة، ان الجاني ضابط برتبة نقيب اعترف باطلاق النار لتفريق المحتجين وأنه أصاب أحد المتظاهرين من دون قصد، بالرغم من وجود أوامر وتعليمات من أعلى المستويات بعدم حمل القوات الأمنية السلاح الناري خلال التظاهرات.

فيما اعلنت الداخلية عن قرب افتتاح شوارع وساحات مغلقة بالتنسيق مع المتظاهرين.

ومن جانبه قال مكتب حقوق الأنسان في بيان ، انه بعد متابعة التحقيقات الخاصة، باستشهاد المتظاهر “عمر فاضل” وحسب اخر النتائج التي ابلغت للمكتب من قيادة شرطة البصرة ان ضابط برتبة نقيب من القوة الخاصة ((سوات)) هو من ارتكب هذه الجريمة. واشاد المكتب “بسرعة وشفافية التحقيق”، مطالبا “بأحالة المتهم إلى القضاء.

والجدير بالذكر ان ((قوات سوات)) هي ميليشيا ((منظمة بدر)) بغلاف حكومي وقائدها قيادي في منظمة بدر ايضا وهي وباقي ميليشيات الحشد مسؤولة عن قتل المتظاهرين في العراق.

وفي تغريدة لمحافظ البصرة “اسعد العيداني” على حسابه في “تويتر”، اليوم، تابعها “أنا العراق” جاء فيها: اثبتت الادلة الجنائية تورط النقيب ((ا.ح.ك)) بقتل المتظاهر “عمر فاضل”، الذي اعترف بجريمته وتمت إحالته إلى القضاء لينال جزائه العادل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*