Home » اقتصاد » الصفار: العراق يعاني من عجز مالي نحو (3.5) ترليون دينار شهرياً
الدينار العراقي

الصفار: العراق يعاني من عجز مالي نحو (3.5) ترليون دينار شهرياً

الأحد 2020/11/08
بين مقرر اللجنة المالية النيابية “أحمد الصفار”، اليوم الاحد، مقدار العجز المالي الحكومي في الشهر الواحد، مرجحاً التصويت على قانون الاقتراض خلال الأسبوع الحالي.

في حديث صحفي لـ”الصفار”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن البرلمان قرأ مشروع قانون الاقتراض قراءة ثانية، بعد اجتماع اللجنة المالية وحضرنا التقرير الخاص باللجنة وجرى تقديمه خلال الجلسة واستمعنا لآراء النواب بخصوصه.

ومضى “الصفار” الى القول: أن الأيام المقبلة ستشهد جمع معلومات من الحكومة واعداد القانون سيكون بالاتفاق مع الطرف الحكومي، وأن التركيز سيكون على النفقات الضرورية فقط، وتشمل الرواتب والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية والبطاقة التموينية والأدوية. بحسب قوله

وقال أن الحكومة لديها عجز بحدود (3) ونصف ترليون دينار شهريا، واتوقع ان تكون الموافقة بين (10 و 15) ترليون دينار، لتامين النفقات الضرورية حتى نهاية العام الجاري، وبانتظار وصول مشروع (2021) الى المجلس خلال الشهر الحالي، بحسب وزير المالية.

فيما رجح مقرر اللجنة المالية في البرلمان، أن يكون التصويت على قانون تمويل العجز في مجلس النواب يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين، لان مجلس النواب والبرلمان في حرج من مسألة الرواتب. حسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*