Home » اقتصاد » التقييس والسيطرة: لا نمتلك السلطة لمنع دخول البضائع المضرة الى العراق
حسين علي داود

التقييس والسيطرة: لا نمتلك السلطة لمنع دخول البضائع المضرة الى العراق

الأربعاء 2020/11/11
ذكر رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية “حسين علي داود”، اليوم الأربعاء، عدم امتلاكه سلطة لمنع دخول بعض البضائع المضرة الى العراق.

في تصريح لـ”داود” نقلته صحيفة ((الصباح)) شبه الرسمية، جاء فيه: أن الكثير من البضائع التي تدخل البلاد بعضها مضر خاصة الإيرانية، بيد ان الجهاز لايمتلك السلطة لمنع دخولها. مشيراً الى ان السكائر التي تملأ الاسواق المحلية، من البضائع التي يجب ان تخضع للفحص المسبق. فيما أعرب عن اسفه لانه لاتوجد لدى الجهاز اية شهادة لفحص السكائر حتى هذه اللحظة.

ومضى “داود” بالقول: ان قسم الصناعات النسيجية في دائرة السيطرة النوعية التابعة للجهاز، يجري عمليات فحص المنتجات المستوردة مثل الملابس الداخلية بجميع انواعها والجوارب والمناشف والشراشف وملابس الاطفال اعتمادا على المواصفات القياسية العراقية والمتطلبات الفنية المعتمدة. مؤكداً على ان الجهاز قد تسلم مؤخرا، نماذج من وزارة الدفاع لبدلات عسكرية، وتم اجراء الفحص اللازم عليها وتسليم النتائج الى الجهة ذاتها، اضافة الى تسلم طلبات خاصة بشركة مصافي الوسط، ويجري الفحص لنوعية الغزل وثبات الالوان عند الغسل ووزن المتر المربع بما يخص نوعية القماش وسماكته. بحسب قوله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*