Home » اقتصاد » تحالف سائرون: الورقة الاصلاحية التي اطلقها “الصدر” تعد بمثابة الدستور يجب تطبيقه!!!
مقتدى الصدر

تحالف سائرون: الورقة الاصلاحية التي اطلقها “الصدر” تعد بمثابة الدستور يجب تطبيقه!!!

الأربعاء 2020/11/11
وصف عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون “جمال فاخر”، اليوم الاربعاء، الاتفاقات ((العراقية _ المصرية)) بالـ”كارثة”، داعيا إلى تطبيق الرؤية الإصلاحية التي اطلقها زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” مؤخرا.!!

في حديث صفي لـ”فاخر”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن الورقة الاصلاحية التي اطلقها زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” مؤخرا، تعد بمثابة الدستور الذي يجب تطبيقه والالتزام به وذلك لما لها من أهمية لمصلحة البلاد، من أجل تعظيم الموارد ودعم القطاعين الصناعي والزراعي وتفادي الكوارث المالية مستقبلا”.

ومضى “فاخر” قائلاً: ان ما حصل مع مصر هو مجرد مذكرات تفاهم لم تصل إلى مستوى الاتفاقية بعد، وأن مصر دولة شقيقة وعزيزة لكنها من الدول النامية، وبالتالي ليست بمستوى الطموح للعمل في العراق. بحسب تعبيره

مشيراً الى أن الخيار الأفضل للحكومة العراقية هو التوجه نحو الاتفاقية الصينية، على اعتبار الصين دولة متطورة تكنولوجيا وصناعيا وزراعيا ومن الدول العظمى، متساءل: كيف يمكن القفز من الدولة العظمى إلى الدولة النامية، هذه كارثة لا يمكن السماح بها.!!

كما أكد عضو تحالف سائرون في البرلمان، أن ورقة زعيم التيار الصدري تم تعميمها بكتب رسمية على رئاسة الوزراء، والوزارات واللجان البرلمانية المختصة في مجلس النواب، من قبل تحالف سائرون الذي تبنى مبادرته.

وكان رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، اكد، يوم أمس الثلاثاء، على عدم وجود أي اتفاقية بديلة عن الاتفاق مع الصين.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*