Home » اراء و مقالات » سؤال الى وكلاء وزارة النفط . لماذا تحاربون بلدكم؟
خليل ابراهيم العبيدي

سؤال الى وكلاء وزارة النفط . لماذا تحاربون بلدكم؟

الأربعاء ٢٠٢٠/١١/١١
خليل ابراهيم العبيدي
انا لست معنيا بالوزراء، هذا يذهب وذاك يستوزر، وهذا تيار وذاك من الوفاق، وثالث من الحكمة، ولكن عتب المواطن الى الوكلاء والمدراء العامين، لماذا يستورد بلد يملك بتقديري المتواضع اكبر احتياطي نفطي في العالم… لماذا يستورد 15 مليون لتر بنزين يوميا، لماذا يستورد بلدكم المثقل بالبطالة والفقر الكاز، لماذا يستورد غاز التشغيل والطبخ ،؟ الا تخجلون .؟ الا يتحرك فيكم واعز من ضمير ، لقد كانت سومو قبل فسادها من خيرة شركات القطاع العام في تسويق النفط ، لقد كان العراق في عهد مصفى الدورة لوحده يصدر مشتقات نفطية . ماذا تعملون يوميا .؟ لماذا لا تدافعون عن مصفى بيجي وهو يسرق.؟ لماذا لا تعيدون بنائه .؟ متى سينجز مصفى ميسان.؟ لماذا تأخرتم بمعالجة الغاز المصاحب ، ولم يبقى بلد في العالم يضحي بمثل هذه الثروة..

أن العتب على هذه الحكومات الفاسدة وعلى هذا الشعب ، الذي ترك كل منكم على كرسي الوظيفة ، أنتم وغيركم من الوكلاء والمدراء العامين تتحملون وزر كل ما حدث في العراق ، انتم وراء تخلف كل القطاعات الحكومية.

أن تخلف الصناعة ، وصناعة النفط ، والتجارة ، والزراعة يراد من ورائه تدمير هذا البلد الذي كان في الريادة في الخمسينات والستينات ، وأن الله سيحاسبكم قبل الشعب ، أما حساب الشعب فهو الذي سيجعل منكم عبرة للقادمين من بعدكم ، وأن ثورة الشعوب تؤجل ولاتنسى..
ملاحظة/ جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*