Home » الاخبار » الصجري: لن يأتي رئيس برلمان جديد الاّ بالتشاور مع “المالكي”.. تسجيل مسرب
علي الصجري

الصجري: لن يأتي رئيس برلمان جديد الاّ بالتشاور مع “المالكي”.. تسجيل مسرب

السبت 2020/11/14
تداول ناشطون واعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً صوتياً للنائب “علي الصجري”، كشف فيه رهن رئاسة البرلمان بيد زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، فيما بين أن زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني” اشترط اقالة رئيس الجمهورية “برهم صالح”. 

في مقطع الصوت الصجري يقول: أنني تواصلت مع “المالكي” وقلت له بالنص: لن ياتي رئيس برلمان جديد الا بالتشاور معك، وستختار انت احدهم وسنقدمه للمنصب. مضيفاً، دون موافقة “المالكي” لن يكون هناك مرشح لرئاسة البرلمان مطلقاً من قبل الجبهة العراقية التي يرأسها “اسامة النجيفي”.

وأضاف أنّ الاتفاق بين الجبهة العراقية برئاسة “اسامة النجيفي” وائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” لاقالة رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي”. مردفاً بأن الجبهة العراقية برآسة “النجيفي” ستقوم بتقديم أسماء بديلة الى “المالكي” ليرشح منهم واحداً، ونحن نوافق عليه مباشرة دون شرط.

كما اوضح “الصجري”، أن اعضاء الجبهة قابلوا “مسعود بارزاني” بشأن اقالة “الحلبوسي”، لكنه اشترط اقالة رئيس الجمهورية “برهم صالح” من منصبه لتحقيق اقالة “الحلبوسي”.

وتابع مؤكداً على أنه تم الاتفاق بين الجبهة العراقية برئاسة “اسامة النجيفي” وائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” لاقالة رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي” ثم يتم الترتيب لاقالة رئيسي الجمهورية “برهم صالح” والوزراء “مصطفى الكاظمي” من منصبيهما ليتم تعيين بدلاء عنهم. على حد قوله

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*