Home » اقتصاد » إجراءات صرف رواتب الموظفين وفق قرار وزارة المالية
الدينار العراقي

إجراءات صرف رواتب الموظفين وفق قرار وزارة المالية

الأحد 2020/11/15
أعلن مصرفا الرشيد والرافدين، اليوم الأحد، عن بدء إجراءات صرف رواتب الموظفين وفق قرار وزارة الماليّة.

في بيان لـ”الرشيد”، اليوم، جاء فيه: أن فروعه بدأت برفع رواتب الدوائر الحكومية والتي وصل تمويلها إلى المصرف. داعيا الموظفين إلى مراجعة فروعه ومنافذ الدفع الإلكتروني حال وصول الرسائل النصية تعلمهم برفع الراتب.

وفي بيان آخر لـ”الرافدين” اليوم جاء فيه: إن فروع المصرف في بغداد والمحافظات باشرت بتوزيع رواتب الموظفين وبحسب الترتيب والتوقيت المحدد لكل دائرة من الدوائر الممولة ذاتيًا بعد وصول التمويل والتخصيص المالي الخاص بها. مضيفاً، أن الإجراءات استندت إلى تعليمات وزير الماليّة “علي علاوي”.

فيما يترقب الموظفون إجراءات إطلاق رواتب شهر تشرين الأول/أكتوبر، المتأخرة منذ أكثر من أسبوعين، في حين وجه رئيس الحكومة “مصطفى الكاظمي” بإطلاق رواتب شهر تشرين الثاني/نوفمبر مباشرة.

كما نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في وقت سابق، صحة جدول رواتب الموظفين المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي بيان، لـ”الأمانة” جاء فيه: إنّ بعض وسائل الإعلام ومواقعغ التواصل الاجتماعيّ تداولت جداول غير صحيحة خاصة بتوزيع رواتب موظفي الدولة.

مضيفاً، أن وزارة المالية ستقوم بوضع الجداول الخاصة بتوزيع الرواتب، للوزارات والجهات غير المرتبطة بالوزارة والمحافظات كافة.

كما دعا البيان، وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في تداول المعلومات، ونقلها عبر القنوات الرسمية للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وكانت وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي، قد تداولت، قوائم توزيع الرواتب لشهري تشرين الأول والثاني، زعمت أنها صادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ويتوقع أن تطلق وزارة المالية، اليوم الأحد، رواتب موظفي الدولة لشهرين وفق توجيه من رئيس الحكومة، بعد موافقة البرلمان على قانون تمويل العجز الماليّ.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*