Home » الاخبار » صحيفة ((العرب)): تمرين أمريكي بالذخيرة الحية داخل محيط السفارة في الخضراء
السفارة الامريكية

صحيفة ((العرب)): تمرين أمريكي بالذخيرة الحية داخل محيط السفارة في الخضراء

الإثنين 2020/11/16
ذكرت مصادر استخبارية، اليوم الإثنين، بأن وحدات قتالية داخل السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، تنفذ منذ ثلاثة أيام تمارين بالذخيرة الحيّة، وذلك في إجراء غير مألوف.

نقلا عن صحيفة ((العرب)) اللندنية، قالت امصادر: إن جهات سياسية وأمنية عراقية تعكف على دراسة هذا التحرّك غير الاعتيادي ولا تستثني أن يكون مؤشّرا على قرارات مفصلية قد تكون إدارة الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” اتّخذتها وتنوي تنفيذها في ما تبقّى من ولايتها التي تنتهي رسميا في العشرين من شهر يناير القادم. فيما تحرص القوات الأميركية في العراق، على إجراء مناوراتها وتدريباتها العسكرية بعيدا عن أنظار المدنيين العراقيين.
ومنذ تزايد عمليات استهداف السفارة الأميركية في بغداد بصواريخ الكاتيوشا مطلع العام الجاري، بادرت القوات الأميركية إلى إجراء مناورات عسكرية داخل المنطقة الخضراء في وضح النهار، كما حدث مع منظومة الدفاع الجوي التي اختُبرت في وقت سابق على الملأ في بغداد، محدثة دويا مفزعا.

ويعتقد مراقبون، أن الولايات المتحدة تجهّز لأمر ما في الأيام الأخيرة من ولاية “ترمب”، قد يتراوح بين هجوم واسع داخل الأراضي الإيرانية أو عمليات تستهدف مصالح ايران الخارجية في بغداد وبيروت.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تأكيد وزير الدفاع الأميركي بالوكالة “كريستوفر ميلر” عزمه تسريع سحب قوات بلاده من أفغانستان والشرق الأوسط حيث يرى أنّه قد ((حان وقت العودة إلى الوطن)). بحسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*