Home » الاخبار » اللامي: لا يستبعد ان نرى رئيس الوزراء القادم من التيار الصدري
مقتدى الصدر

اللامي: لا يستبعد ان نرى رئيس الوزراء القادم من التيار الصدري

الثلاثاء 2020/11/17
لم يستبعد “علي اللامي” القيادي في تحالف ((سائرون)) بزعامة الزعيم الشيعي “مقتدى الصدر”، اليوم الثلاثاء، أن يتسنم التيار ((الصدري)) منصب رئيس مجلس وزراء العراق في حال حصوله على الاصوات التي تؤهله لذلك بالانتخابات التشريعية المقبلة التي من المزمع اجراؤها في منتصف العام المقبل.

في حديث صحفي لـ”اللامي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان التيار الصدري له قاعدة جماهرية واسعة، وفي الانتخابات المقبلة سوف يزيد عدد مقاعده عن (54) مقعداً، من الممكن ان نرى رئيس وزراء من التيار الصدري، اذا ما حصل التيار على الاغلبية البرلمانية، التي تمكنه من ذلك.

ومضى قائلاً: انه لا يمكن القبول باي عامل خارجي يرفض تسلم التيار الصدري رئاسة الحكومة العراقية، فهذا شأن عراقي داخلي، فيما أكد ان اي رئيس وزراء يأتي بدعم ومباركة خارجية من دول الجوار او غيرها، لن يقدم اي شيء للعراق والعراقيين، ولن يغير اي شيء من الواقع الذي يعيشه المواطن.

واضاف النائب عن التيار الصدري ان رئيس الوزراء العراقي، في المرحلة المقبلة، ما بعد الانتخابات المبكرة، يجب ان يكون من ابناء العراق في الداخل هو وعائلته، حتى لا تفرض عليه الدول التي يعيش فيها، اجندات او املاءات خارجية معنية، وهذا ما سنعمل عليه في المرحلة المقبلة. بحسب تعبيره

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” قد أعلن في شهر آب الماضي تحديد يوم الـ(6) من حزيران/يونيو المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*