Home » الاخبار » الحزب الشيوعي: التحالف مع ((سائرون)) انتهى عملياً
االحزب الشيوعي العراقي

الحزب الشيوعي: التحالف مع ((سائرون)) انتهى عملياً

السبت 2020/11/21
افاد عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي “حسين النجار”، اليوم السبت، بأن هناك إمكانية لدراسة مقاطعة الانتخابات المبكرة ما لم يتم تحقيق شروط ومطالب الانتفاضة، مؤكداً على أن التحالف مع ((سائرون)) انتهى عملياً.

في حديث صحفي لـ”النجار”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن نواب الحزب الشيوعي في تحالف ((سائرون)) انسحبوا من البرلمان، وانتهى التحالف عمليا ولا توجد أي علاقة، ووضحنا هذا الأمر في وقت سابق عبر قيادات الحزب الشيوعي.

ومضى بالقول: نحن بالنسبة لنا نستعد للانتخابات، لكن نتحدث عن شروط واشتراطات الانتخابات التي وضعتها تظاهرات تشرين، التي تتمثل في الكثير من المطالب منها، حصر السلاح بيد الدولة، ومحاسبة الفاسدين، ومحاكمة القتلة، مشيراً الى أن الشرط الآخر هو إقرار قانون انتخابات، بأن يكون عادلاً ومنصفاً للجميع، وليس القانون الذي مُرر من أجل حصر الأصوات وإعادة توزيعها بين الكتل المتنفذة التي تحاول أن تلتف على مطالب المتظاهرين، من خلال تقسيم العراق إلى دوائر انتخابية متعددة لتغيير المعادلة من القوى السياسية، التي دعمت الانتفاضة والقوى المنتفضة والشبابية إلى صالح الطغمة الفاسدة.

وأضاف، أن الانتخابات تحتاج إلى مراقبة دولية وشفافية في كل مرحلة من مراحلها، وكذلك الإشراف على آلية الصرف على الحملات الانتخابية، لافتا إلى أن هناك إمكانية لدراسة مقاطعة الانتخابات، إذا لم تستطع الحكومة تحقيق المطالب والشروط.

وأشار عضو الحزب الشيوعي إلى أن أي حزب سياسي لا يستطيع أن يحسم موقفه بشأن التحالف المقبل، في ظل الدوائر الانتخابية الصغيرة، لكننا نحاول أن نجمع القوى الديمقراطية والمدنية في أوسع تحالف انتخابي.

والجدير بالذكر أنه تم تحديد الـ(6) من شهر حزيران بالسنة المقبلة، موعد اجراء الإنتخابات البرلمانية المبكرة من قبل رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” فيما تستعد القوى السياسية والشعبية، إلى تكوين تحالفات من أجل الدخول بالانتخابات المقبلة، إضافة إلى استعداد مفوضية الانتخابات لإجرائها في موعدها المقرر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*