Home » اقتصاد » كنا: سياسة الدفع المسبق للنفط له تداعيات كبيرة.. نأكل من ثروة أجيال المستقبل
يونادم كنا

كنا: سياسة الدفع المسبق للنفط له تداعيات كبيرة.. نأكل من ثروة أجيال المستقبل

الإثنين 2020/11/30
ذكر عضو مجلس النواب “يونادم كنا”، اليوم الاثنين، ان سياسة الدفع المسبق للنفط هو امر غير صحيح وله تداعيات كبيرة على اعتبار اننا نأكل من ثروة الأجيال المستقبلية.

في حديث صحفي لـ”كنا”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان الالتزام بالحصص المحددة من أوبك حاليا هو امر محسوب وصحيح، على اعتبار ان زيادة حصة العراق النفطية مع استمرار قيود جائحة ((كورونا)) عالميا معناه انخفاض سعره وبقاء الكمية النقدية اليومية التي يحصل عليها العراق مع زيادة في كميات النفط التي نصدرها.

ومضى “كنا” متسائلاً: هل الافضل لنا ان نبيع مليوني برميل بسعر (40) دولاراً للبرميل ام نبيع ثلاثة ملايين برميل بسعر (30 او 20) دولاراً للبرميل؟، مشيراً إلى أن مسألة حسابية رياضية بحسب خبراء عالميين يقدرون العرض والطلب في ظل الظروف ويضعون التقديرات ولا ينبغي التقاطع معها لانها مصلحة عامة لكل دول العالم وليس العراق فقط.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: ان اسعار النفط عالميا تعتمد على العرض والطلب وبحال انحسار الجائحة والحصول على لقاح ضد ((كورونا)) فحينها ستعود المعامل والمنشآت العالمية للعمل وتزداد الحاجة الى النفط ما يؤدي لزيادة الطلب وارتفاع الأسعار عالميا، ملفتا الى ان سياسة الدفع المسبق للنفط هو امر غير صحيح وله تداعيات كبيرة على اعتبار اننا نأكل من ثروة الأجيال المستقبلية. بحسب قول “كنا”

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*