Home » اراء و مقالات » اكثر من ثمانية شهور والكاظمي عند نقطة الشروع
خليل ابراهيم

اكثر من ثمانية شهور والكاظمي عند نقطة الشروع

الإثنين ٢٠٢١/٠١/٢٥
خليل ابراهيم العبيدي…
غريب أمر قادة الكابينات الوزارية في العراق، كل يشبه الآخر، كلهم يتعثر دون سير مستقيم للأمام، والسبب أنهم جميعا من ذات الطينة، ذات المنبت العقائدي القائم على مبدأ (اقضي أيامك وخذ تقاعد رئيس وزراء) والا بماذا يفسر الكاظمي عدم تغيير النهج القائم على المثل القائل (أواعدك بالوعد واسكيك ياكمون ) اين نتائج التحقيق بشأن شهداء تشرين.؟ اين قتلة هشام الهاشمي.؟ اين تقليص النفقات في موازنة 2021.؟ واين الامن وها هي داعش تضرب من جديد. وها هم مزدوجوا الراتب ينافسون الخريجين في مستقبلهم ومستقبل عوائلهم. اليس هذا دليل على انك عند نقطة الشروع. انك لم تتحرش بالفساد الضارب في كل اجهزة الدولة، ولا زال الوزير الفاسد في السلطة والوكيل الفاسد عند الوزارة والمدير العام يهبش من الكعكة على مر الايام.

ان مشروع الموازنة كان السيف الذي في حده الحد بين الجد واللعب، هذه الموازنة اعتمدت على فروقات سعر صرف الدينار الذي أخذت بوادره تنعكس على اسعار كل ما يقع في خانة المستوردات ابتداء من الأدوية وصولا الى دفتر الطالب في الصف الاؤل. وانت كنت ستقبل اضافة الى فرق الاسعار جراء التلاعب بسعر الصرف ان يستقطع من راتب المتقاعد عند الدرجات الدنيا او الموظف عند الدرجات الدنيا، ولم تكن لتقدر ان الشعب يئس منكم وانه ينتظر اليوم الذي تزول فيه كل الوجوه المتشابهة في الألوان والأفعال.

لقد انضممت إلى قائمة الفاشلين، وكان أسفنا واضحا أردناك عون،، والباقي عندك،، لا بل عند خط الشروع..

ملاحظة/ جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كاتبها…

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*